مـجـلــس أعـيــــان المزابيين الإباضية لقصر غرداية

نشرة إعلامية

غرداية يوم: 15/06/2014

قام معالي الوزير الأول عبد المالك سلال رفقة معالي وزير الداخلية والجماعات المحلية ومعالي وزير العدل حافظ الأختام، وكذا قائد الناحية العسكرية الرابعة بزيارة إلى غرداية أمس السبت 14 جوان 2014، وفاء لوعوده، التقى خلالها بمواطني ولاية غرداية الممثلة في أعضاء من مجلس "الشيخ با عبد الرحمن الكرثي" وأعيان من المتساكنين و السلطات الأمنية من مختلف الأسلاك و الوالي و المجلس التنفيذي للولاية وكذا المنتخبين الوطنيين والولائيين والبلديين بحضور وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة و المرئية.

تطرق معالي الوزير الأول في هذا اللقاء إلى النقاط المهمة المعالجة لأزمة وادي مزاب، المدونة في مختلف التقارير المسلمة في أوقات سابقة إلى السلطات العليا . وهي النقاط التي أكدها نائبنا السيد بكير قارة عمر في الجلسة العلنية الأولى للمجلس الشعبي الوطني مع الطاقم الحكومي الجديد. والمتمثلة أساسا في ما يلي: الجانب الأمني: الصرامة في الإجراءات القانونية. التحقيقات المعمقة. الإجراءات القضائية وكذا التجاوزات الأمنية والإدارية .وكل هذا في إطار قوانين الجمهورية .

في ما يخص قضية التهجير، أمر معالي الوزير الأول بإرجاع المهجرين إلى ممتلكاتهم من مساكن ومحلات تجارية ومستودعات ومزارع وهذا قصد ضمان أمن المواطن في مختلف الأحياء.

من جهة أخرى التزم معالي الوزير الأول بالتصدي لمتسببي الفتن و أشكال التطرف والتحريض ومروجي الرذائل بمختلف أنواعها.

كما أكد معالي الوزير الأول على توفير كل الوسائل اللازمة لاستتباب الأمن والطمأنينة في إطار قوانين الجمهورية بكل صرامة.

كما أكد أيضا أن لا مزايدة في ثوابت الأمة من دين وعقيدة وانتماء ومشارب أصيلة وثقافات عريقة خاصة لهذه المنطقة وكذا اللغة العربية واللغة الأمازيغية وهي كلها ثوابت وطنية يجب التركيز عليها للانطلاق في مساعي رأب الصدع.

لقد تعهد معالي الوزير الأول بتكثيف توزيع قطع الأراضي للمواطنين مع الإعانات المالية وكذا إعطاء دفع جديد للتنمية المحلية.

ونحن كمجتمع منظم تحت لواء المجالس العرفية لا يسعنا سوى أن نثمن هذه القرارات المنصفة والعادلة راجين تجسيدها واقعا ملموسا في الميدان في أقرب الآجال الممكنة.

-----------------------------------------------

شارع أبي يعقوب الورجلاني–بلغنم غرداية

ص ب رقم 210 بلغنم -47009- غرداية.

'/ 7: 029 866 700.

البريد الإلكتروني: contact@ayanemzabghardaia.org

الموقع الإلكتروني: www.ayanemzabghardaia.org